اقتصادالعراقالمحرررئيسية

‏ الأنواء الجوية تصدر النشرة الزلزالية في العراق

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، النشرة الزلزالية في العراق والمناطق المجاورة لشهر حزيران.

وبحسب النشرة ، ان “العدد الكلي للهزات الأرضية المسجلة في شبكة الرصد الزلزالي العراقية لهذا الشهر بلغ (44) هزة أرضية، منها (9) هزات ارضية داخل العراق و(25) هزات أرضية داخل ایران و (3) هزات ارضية في تركيا، و(6) هزات أرضية على الحدود العراقية الإيرانية و(1) هزة أرضية في سوريا”.

واضافت ان “قوى الأحداث الزلزالية تراوحت بين (2.4 – 4.9) درجة، في حين تراوحت أعماقها البؤرية بين (4-26) كم”، مشيرا الى ان “النشاط في هذا الشهر تركز بشكل واضح داخل إيران وبالقرب من الحدود مع العراق حيث شمل محافظات کرمنشاه و ایلام وخوسيستان وغيرها”.

وبينت انه “تم تسجيل تسع هزات داخل العراق في محافظة ديالى (قضاء خانقین) ونینوی (قضاء تلعفر) وميسان (العمارة) وواسط (قضاء الحي) ودهوك (قضاء العمادية)، بينما تم تسجيل ست هزات على الحدود العراقية والايرانية مقابل محافظة ديالى وميسان، كما تم تسجيل ثلاث هزات داخل تركيا وبالقرب من الحدود مع العراق وهزة أرضية واحدة في سوريا.

وذكرت انه “تم ملاحظة المناطق الغربية والغربية الجنوبية من العراق تخلو من أي نشاط زلزالي وهذا ما يوضح طبيعة حركة الصفيحة العربية وموقع العراق منها في الجزء الشمالي الشرقي وازدياد النشاط الزلزالي باتجاه مناطق التصادم القاري وتحديدا باتجاه الشمال والشمال الشرقي للعراق”.

يذكر ان مجموع التقارير الصادرة بالهزات الآنية بلغت ثلاثة تقارير في هذا الشهر، ولم يتم تسجيل أية خسائر بشرية ولا مادية في المنطقة جراء حدوث النشاط الزلزالي لهذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى