العراقخاص

الإطاحة بمدير إحدى المحطات في ميناء أم قصر متلبساً بالرشوة

البصرة/ عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، ضبط أحد المسؤولين في الشركة العامة لموانئ العراق التابعة لوزارة النقل مُتلبّساً بجريمة الرشوة بميناء أم قصر.

وأفادت الهيئة في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “مديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة البصرة شكلت فريق عملٍ؛ للتحرّي عن معلوماتٍ وردت في شكوى تتضمَّن طلب أحد المسؤولين في الشركة العامَّة لموانئ العراق التابعة لوزارة النقل رشوة؛ مقابل تزويد المشتكي بـ “جواز مرور” من ميناء أم قصر”.

وأضافت أن “الفريق وبعد تأكُّده من صحَّة المعلومات، انتقل إلى ميناء أم قصر، وقام بنصب كمينٍ محكمٍ لمُدير إحدى المحطات في رصيف رقم (20)”، مشيرةً الى أنه “تمت الإطاحة به مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء اقترافه جريمة الرشوة، وتسلُّمه المبلغ المُتَّـفق عليه من المشتكي؛ لقاء تزويده بجواز مرور إطلاق (24) حاوية، فيما تمَّ ضبط معاونه في القضيَّة نفسها”.

وأشارت الى أنه “تمت تنظيم محضر ضبط أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بالبصرة، الذي قرَّر توقيفهما على ذمَّة التحقيق؛ استناداً إلى أحكام المادة (307) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى