العراقرئيسية

الإعمار تكشف إفتتاح مجسرات جديدة في بغداد قريباً

لغداد/ عراق اوبزيرفر

تدشن وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة أربعة مشاريع جديدة خلال الشهرين المقبلين ضمن الحزمة الأولى لفكِّ الاختناقات المرورية بعد أن وصلت نسب إنجازها حالياً إلى 90 بالمئة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، استبرق صباح في تصريح صحفي إن “الوزارة ماضية بتنفيذ 11 مشروعاً خدمياً ما زالت قيد الإنجاز، أغلبها سيتم افتتاحها بين نهاية شهر تموز وحتى نهاية العام الحالي”.
وأضاف أن “هناك أربعة مشاريع سيجري افتتاحها خلال تموز وآب المقبلين، وتشمل تقاطع العبور 77 باتجاه منطقة جميلة، والثاني مجسَّرات ساحتي عدن وصنعاء التي ترتبط بأربعة محاور حركية منها محور يرتبط بشارع الجوازات باتجاه الشالجية، والآخر التاجي باتجاه بوابة بغداد، ومحور ثالث باتجاه الحرية وحي العدل وشارع مطار المثنى، ثم باتجاه الكاظمية المقدسة من جهة شارع النواب”.
واوضح ، أن “المشروع الثالث هو (الدورة ـ السيدية) ويتألف من مجسَّرات بطابقين، وصلت نسبة إنجازها إلى ما يقارب 90 بالمئة، أما المشروع الرابع فيشمل افتتاح مجسّر وأحد الانفاق ضمن مشروع ساحة النسور بإشراف شركة صينية والذي يتضمن خمسة مشاريع منها إنشاء مجسرين تضاف إلى تطوير مجسَّر ثالث محاذٍ لمستشفى اليرموك، وكذلك ثلاثة أنفاق تضاف إلى تطوير اثنين قديمين منفذين سابقاً لتصبح خمسة أنفاق”.
واشار الى أن “الوزارة تعمل أيضاً على فتح مشروع مجسَّرات منطقة الطوبجي وهي عبارة عن مجسَّرات حلقية تشكل نصف دائرة تعمل على إعادة الحركة بعدد من المحاور، حيث من المؤمل إكماله قبل نهاية العام الحالي”.
وبين أن الوزارة افتتحت خمسة مشاريع ستراتيجية من أصل 16 حتى الآن، منها مشروعا تقاطع كلية الفنون الجميلة وقرطبة، فضلاً عن مجسَّر قناة الجيش الذي يربط شارعي الداخل بفلسطين، والأخر تطوير تقاطعي الشالجية والطوبجي، والمشروع الرابط بين مجسّر محمد القاسم بطريق قناة الجيش بالرستمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى