المحرررياضة

الاتحاد الآسيوي يؤيد قرار طرد اللاعب أيمن حسين

الدوحة/ عراق أوبزيرفر

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأييده لقرار الحكم علي رضا فغاني طرد اللاعب العراقي أيمن حسين بعد حصوله على الإنذار الثاني أمام الأردن، والذي أثار جدلاً كبيراً.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إنه “بحسب قوانين اللعبة التي وضعها المجلس الدولي لكرة القدم IFAB، فإن قرار توجيه الإنذار الثاني للاعب العراق رقم 18 أيمن حسين، خلال الدقيقة 77 كان بالاستناد للمادة 12 (المخالفات وسوء السلوك – التصرف الانضباطي: تأخير استئناف اللعب)، حيث يتوجب على الحكم أن يقوم بتوجيه إنذار للاعب الذي يقوم بتأخير استئناف اللعب بشكل مفرط”.

ورأى أن الإنذار الثاني الذي حصل عليه أيمن حسين “كان قراراً صحيحاً من قبل الحكم، وذلك بحسب قوانين اللعب”، داعياً الجماهير ووسائل الإعلام وكافة أطراف اللعبة، إلى “احترام القرارات التي يقوم حكام المباريات باتخاذها”.

وانتقد مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس قرار طرد الحكم لأيمن حسين بقوله “من غير المقبول في بطولة كبرى كهذه أن يتم اشهار بطاقة صفراء بسبب الاحتفال بهدف”، مشيراً إلى أن الشيء ذاته حصل لدى تسجيل الأردن الهدف ولم يتخذ الحكم أي اجراء.

كما انتقد أيمن حسين القرار قائلاً: “لم استوعب ما حدث. لحظات الوداع كانت قاسية. ليست النهاية التي كنا نريدها”، مضيفاً: “كانت الطموحات كبيرة. لقد سرقوا حلمنا أمام أنظار العالم. أعتذر للجماهير العراقية جميعاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى