اقتصادالمحرررئيسيةعربي ودولي

الاتحاد الأوروبي “يرحل 26 ألف وافد”

متابعة/ عراق اوبزيرفر

كشفت إحصاءات أوروبية، اليوم الجمعة، أن دول الاتحاد الأوروبي رحلت أكثر من 26 ألفا من الوافدين الشرعيين وغير الشرعيين، في الربع الثاني من العام الجاري.

وقال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي “يوروستات” إن عدد المهاجرين الذين رحلتهم دول الاتحاد الأوروبي ارتفع 29% في الربع الثاني من عام 2023، وأغلبهم جرى ترحيلهم من فرنسا وألمانيا.

ومن بين 105865 شخصا من غير مواطني التكتل صدرت لهم أوامر بمغادرة إحدى دول الاتحاد الأوروبي، تم ترحيل 26600 إلى دولة أخرى، بزيادة 29% مقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي.

وقال يوروستات إن هذه الأرقام تشمل أشخاصا أعيدوا إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي، لكن 76% ممن جرى ترحيلهم أعيدوا إلى خارج حدود التكتل.

وأظهرت البيانات أن الجورجيين شكلوا أكبر حصة من المرحلين بنسبة 9%، يليهم الألبان بنسبة 8%، فيما شكل هؤلاء من كل من مولدوفا وتركيا 5%، والهنود 4%.

ويواجه الاتحاد الأوروبي موجات هائلة من الوافدين الشرعيين وغير الشرعيين، مما دفع ألمانيا إلى الإعلان عن ضوابط جديدة على الحدود مع جارتيها بولندا والتشيك، وهما عادة داخل المنطقة الحرة للسفر في أوروبا.

وجاء في بيانات يوروستات أن ألمانيا رحلت أكبر عدد من غير مواطني الاتحاد الأوروبي في ذلك الربع بعد أن أعادت 3805 أفراد إلى دول أخرى، تليها فرنسا التي رحلت 3005 أفراد، والسويد التي رحلت 2690 فردا.

وأبرم الاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، اتفاقا حول كيفية التعامل مع الهجرة غير الشرعية في ظل ارتفاع أعداد الوافدين على نحو استثنائي، متخذا خطوة نحو إصلاح قواعد اللجوء والهجرة الخاصة بالتكتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى