رياضة

الاتحاد العراقي يكشف سبب فشل انتقال علي جاسم لنادي إيطالي

بغداد/ عراق أوبزيرفر

فشلت صفقة انتقال نجم المنتخب العراقي علي جاسم إلى نادي كومو الإيطالي، بسبب إصرار الأخير على خوض اللاعب تجربته مع الفريق الرديف.

وأوضح المنسق الإعلامي للاتحاد العراقي خارج العراق، روان الناهي، أن “نادي الكهرباء كان يبحث عن مصلحة اللاعب منذ اللحظة الأولى، ووافق على العرض المادي القليل مقابل أن يخوض اللاعب تجربته مع الفريق الأول، وهذا ما رفضه النادي الإيطالي”.

وأضاف الناهي أن “المدرب كاساس طلب من نادي الكهرباء وضع شرط في انتقال اللاعب علي جاسم، وهو أن يلعب مع الفريق الأول حصراً، نظراً لحاجته للاعب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026”. وأكد أن “اللاعب يجب أن يلعب في الفريق الأول لأي نادٍ مهما كان اسم وحجم النادي، وتم وضع هذا الشرط لمعرفة نية النادي الإيطالي الذي رفضه، مشيراً إلى ضرورة تدرج اللاعب في الفرق المختلفة للنادي لاكتساب الخبرات لإعداده للعب في السيريا A مستقبلاً”.

في الرد الرسمي الذي بعثه نادي كومو عبر الإيميل لنادي الكهرباء، أوضح النادي الإيطالي: “لسوء الحظ لا يمكننا تلبية الشرط الإضافي الخاص بتواجد اللاعب في الفريق الأول”. وأضاف: “يجب علينا تطوير اللاعب إلى أفضل إمكاناته، الأمر الذي قد يتطلب منه من وقت لآخر قضاء وقت إضافي في اللعب مع فرقنا الأخرى (الرديف أو غير ذلك) لمساعدته على الاستعداد لمنافسات الدوري الإيطالي الدرجة الأولى”.

وكان الصحفي الرياضي الإيطالي فابريزيو رومانو، المختص في انتقالات كرة القدم، قد أعلن أمس الثلاثاء عن اتفاق نجم المنتخب العراقي علي جاسم للانضمام إلى نادي كومو، العائد حديثاً إلى الدوري الإيطالي “سيريا أي”.

جدير بالذكر أن اللاعب علي جاسم كان قد وقع عقداً مع نادي أنطاليا سبور التركي في يوليو 2023 للعب لثلاثة مواسم. إلا أنه وبعد أقل من أسبوع على وجوده مع النادي التركي، قرر فسخ عقده والعودة إلى الدوري العراقي. وبعد عودته إلى نادي الكهرباء، تمت إعارته إلى نادي القوة الجوية ليلعب في صفوف فريقه في دوري نجوم العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى