العراقخاص

الاتصالات: جوجل وفيس بوك ستمرران سعاتهما عبر العراق

بغداد/ عراق اوبزيرفر

كشفت وزارة الاتصالات، اليوم الاثنين، عن تمرير شركتي جوجل وفيس بوك سعاتهما من خلال الأراضي العراقية.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمر العامري في تصريح صحفي تابعته “عراق اوبزيرفر”، إن “الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في تعزيز موقع العراق الجغرافي في موضوع الترانزيت وإمرار حركة الاتصالات وسعات الإنترنت عبر الأراضي العراقية”.

وأوضح العامري، أن “وزارة الاتصالات وقعت قبل أشهر عقداً جديدا على مستوى الترانزيت ليس عبر البحر وإنما عبر البر”، مبينا أن “هذا الخط يمر في الجنوب ثم الوسط وصولاً إلى إقليم كردستان، ويخرج إلى تركيا ويربط آسيا بأوروبا عن طريق العراق”.

وأضاف أن “وزارة الاتصالات أوفت بوعودها على مستوى الترانزيت واستغلال موقع العراق بعد أن كانت مُعطّلة في الدورات السابقة”، لافتة الى أن “موقع العراق الجغرافي واستغلاله في حركة الاتصالات الدولية وعودته للاتحاد الدولي للاتصالات بشكل مرموق، سيوفر مردودات مالية، اضافة الى أن الكثير من الشركات العالمية ستمرر سعاتها عبر الأراضي العراقية”.

وأشار إلى “عقد طريق الحضارات للترانزيت الذي تم توقيعه قبل أشهر”، لافتا إلى أن “شركتي جوجل وفيس بوك مررتا سعاتهما من خلال الأراضي العراقية، لأول مرة في العراق”.

والجمعة الماضي، اعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري  تخطي عتبة “الواحد تيرا” في إمرار الاتصالات الدولية عبر العراق، مؤكدة امتلاك العراق مساراً آمناً وجاذباً وموثوقاً لاتصالات الترانزيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى