خاصعربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء عملية عسكرية وسط قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في وسط قطاع غزة، وذلك بعد أيام قليلة من انسحاب أغلب القوات من جنوبي القطاع.

وقال الجيش في بيان، الخميس، إنه “قبل دخول القوات إلى المنطقة، هاجمت مقاتلات وطائرات سلاح الجو بالتعاون مع اللواء 215، عشرات البنى التحتية فوق وتحت الأرض وسط قطاع غزة”.

كما أوضح أنه “تم تنفيذ النشاط المشترك لقوات المناورة وسلاح الجو، بعد توجيهات استخباراتية دقيقة”٬ مشيراً إلى أن القوات البحرية “نفذت عدة هجمات باتجاه المنطقة الساحلية وسط القطاع، لمساعدة المقاتلين العاملين في المنطقة”.

وكان وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريش، قد صرح في وقت سابق الخميس، بأنه يجب “مواصلة تعميق العمليات في رفح ودير البلح والنصيرات”، قائلا إن “جزءا من هذا يبدأ اليوم”.

وأكد الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، تنفيذه للهجوم الذي أدى إلى استشهاد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، و4 من أحفاده، قائلا إن الأبناء الثلاثة “من أعضاء الجناح العسكري للحركة”.

وكانت حركة حماس وأسرة هنية قد قالتا، الأربعاء، إن 3 من أبناء هنية، و4 من أحفاده (3 فتيات وصبي)، استشهدوا في الضربة الإسرائيلية.

وقالت حماس إن أبناء هنية الثلاثة، وهم حازم، وأمير، ومحمد، استشهدوا بعد قصف السيارة التي كانوا يستقلونها في مخيم الشاطئ بغزة.

وقال أقارب لهنية إن الأبناء الثلاثة والأحفاد الأربعة كانوا يقومون بزيارات عائلية في اليوم الأول من عطلة عيد الفطر، في مخيم الشاطئ للاجئين بمدينة غزة.

وسحبت إسرائيل معظم قواتها البرية من جنوب غزة، هذا الأسبوع، بعد أشهر من القتال، لكنها مازالت تقول إنها تخطط لشن هجوم على رفح، حيث يوجد الآن أكثر من نصف سكان غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى