خاصرئيسيةعربي ودولي

الاحتلال يكثف قصفه على غزة ويحاول خلق منطقة عازلة في جنوب لبنان

غزة / عراق اوبزيرفر

مع استمرار الحرب على قطاع غزة والتي دخلت يومها الواحد والستين، تستمر محاولات جيش الاحتلال الاسرائيلي للدخول برا والسيطرة على كامل القطاع.

 

في لبنان، كشفت مصادر دبلوماسية عربية لعراق أوبزيرفر، عن قصف لمدفعية الاحتلال صباح اليوم، على أطراف بلدتي محيبيب وبليدا، كما قصف طيران الاحتلال بقنابل الفسفور بلدة ميس الجبل وأطراف بلدة حولا جنوب لبنان.

 

وتقول المصادر، أن قوات الاحتلال كثفت في الساعات الأخيرة، من هجماتها الجوية والمدفعية على مناطق “جباليا، والشجاعية وبيت حانون وحي الزيتون” في مدينة غزة، ووفقا للمصادر فإن هذا يشير إلى أن قوات الاحتلال تمهد هذه المناطق نحو التوغل البري للسيطرة عليها بشكل كامل.

كما واصلت قوات الاحتلال هجماتها الجوية العنيفة على منطقتي القرارة وبني سهيلا شمال وشرقي مدينة خان يونس، وترى المصادر، أن كثافة النيران في هذه المناطق تفوق الكثافة التي استخدمتها قوات الاحتلال سابقا.

وبحسب المصادر، فقد استهدفت قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية، مدارس لإيواء النازحين في كل من جباليا في غزة وبني سهيلا في خان يونس، بهدف إخراج المواطنين منها وإجبارهم على ترك هذه المناطق.

وترى المصادر، أن عدم توجه قوات الاحتلال نحو احتلال منطقة شرقي مدينة رفح ومحور فيلادلفيا، هو أمر مقصود للدفع بالمواطنين وعناصر من الجماعات المسلحة في القطاع إلى اقتحام الحدود والنزوح إلى مصر.

فيما تواصل قوات الاحتلال محاولاتها لخلق منطقة عازلة في جنوب لبنان وفقا للمصادر، ويظهر ذلك من خلال القصف المتواصل ليلا وفرض منطقة مغلقة لا تسمح خلالها بأي تحرك قريب من الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى