العراقرئيسية

الاستثمار تعلن الاتفاق مع “هانوا” الكورية لعودة العمل في بسماية

عراق أوبزيرفر – بغداد

عقدت الهيئة الوطنية للاستثمار، الأربعاء، اجتماعاً مشتركاً بحضور أعضاء لجنة الاستثمار والتنمية النيابية مع الجانب الكوري ممثلاً بمدير شركة هانوا والوفد المرافق له بحضور السفير الكوري الجنوبي في بغداد، بشأن عودة العمل بمشروع بسماية السكني.

وذكر بيان للهيئة: “جرى في مستهل اللقاء ترحيب رئيس الهيئة بعودة التباحث بما يصب في مصلحة المشروع واستكماله ولا يتسبب بالضرر لأي من الطرفين، معربا عن اهتمام الحكومة وإشرافها المباشر على تفاصيل المشروع ورغبتها بتجاوز الخلاف بين الطرفين”.

وأضاف: “من جانبهم اطلع أعضاء اللجنة النيابية على التفاصيل المالية والقانونية والفنية للمشروع والنقاط الخلافية بين الطرفين، مؤكدين دعمهم المتواصل لأي جهد يصب في عودة هذا المشروع الحيوي والمهم الذي يخدم الإقتصاد العراقي ويسهم بتلبية جزء من الحاجة المتزايدة من الوحدات السكنية”.

وتابع البيان: “وشهد اللقاء أجواء إيجابية واتفاقا أوليا على حل الاشكالات القائمة والتوصل لحلول قريبة جدا لعودة عمل المشروع واجراء التسويات اللازمة”.

وختم: “وكان الجانب الكوري قدم عرضا تفصيليا يتضمن مقترحات لعودة العمل بالمشروع وفق مراحل وآليات فنية وقانونية ستجري دراستها من قبل الجانب العراقي تمهيدا لاستئناف العمل بالمشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى