العراقالمحرررئيسيةمحافظات

الاستخبارات تعتقل إرهابيين بينهم مسؤول “الشرطة الإسلامية” في كركوك

كركوك / عراق أوبزيرفر

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، القبض على مطلوبين اثنين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في كركوك، فيما أشارت إلى أن أحدهما كان مسؤول على ما يسمى الشرطة الإسلامية.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أنه “تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، والمتضمنة ملاحقة ماتبقى من فلول عصابات داعش الارهابي، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في محافظة كركوك، من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

وأضاف البيان، أن “المتهمين كانا ينتميان الى عصابات داعش الارهابي واحدهما كان مسؤول مايسمى بالشرطة الاسلامية والمسؤول عن تفخيخ وتفجير منازل منتسبي الاجهزة الأمنية، أما الآخر فقد اشترك في قتال قوات البيشمركة مرتدياً الزي القندهاري”، مشيرا الى انه “لدى التحقيق معهما ومواجهتهما بالادلة والمعلومات اعترفا صراحة قيامهما بهذه الجرائم”.

ووجهت وكالة الاستخبارات، المواطنين،  بـ”ضرورة الاسراع في الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144 للتبيلغ على الخارجين القانون بغية ملاحقتهم والقبض عليهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى