رئيسيةسياسي

الاعلان عن تشكيل برلماني بإسم “كتلة الاطار التركماني”

بغداد / عراق اوبزيرفر

أعلن عددا من النواب عن تشكيل برلماني بإسم “كتلة الاطارالتركماني”، مؤكدين ان الغاية من تشكيل هذه الكتلة هو الدفاع عن الحقوق الدستورية المشروعة للشعب العراقي.

وذكر بيان للكتلة تلقته عراق اوبزيرفر انه “انطلاقا من مبدأ تقويم الأداء السياسي التركماني والمقتضيات المصلحة الوطنية التركمانية واستجابة لمطالبات أهلنا وجماهيرنا في عموم مناطقنا في نينوى وكركوك وصلاح الدين وديالى، ونحن اذ نعيش أيام شهر رمضان المبارك نعلن عن تشكيل كتلة سياسية برلمانية جديدة تحت مسمى كتلة الاطار التركماني”.

وأضاف البيان ان “الغاية من تشكيل هذه الكتلة هو الدفاع عن الحقوق الدستورية المشروعة لشعبنا الكريم بالتعاون مع القوى الوطنية المؤثرة في بغداد والعمل على استحصال دعمهم لنا في تحقيق التوازن الوطني في صناعة القرار السياسي والحكومي تضمن لكتلتنا حق المشاركة فى القرارات القانونية والدستورية”.

وتابع “اننا اذ نعلن هذه الكتلة البرلمانية الجديدة نؤكد لابناء شعبنا باننا وكما عهدتمونا ماضون في خدمة أهلنا ومناطقنا دون أي تمييز وابوابنا مفتوحة لمن ينضم الينا ونرحب بهم بيننا في سبيل الارتقاء في المستوى السياسي التركماني وليكون لنا دور وتاثير في المعادلة السياسية العراقية اسوة بباقي مكونات شعبنا العزيز”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى