العراقرئيسية

الاعمار: إنجاز مشروع انشاء الممر الثاني لطريق منفذ الشيب الحدودي

ميسان/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم السبت، عن إنجاز مشروع انشاء الممر الثاني لطريق منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان.

وأفاد المركز الإعلامي في الوزارة في بيان، تلقته عراق اوبزيرفر أن هذا المشروع تم إنجازه بإشراف دائرة الطرق والجسور، وهو أحد المشاريع المهمة المدرجة ضمن البرنامج الحكومي.

وأوضح البيان، أن الممر الثاني لطريق (غزيلة – الشيب – المنفذ الحدودي) يمثل طريقا استراتيجيا بطول 44.135 كم وعرض 8.25 م. ويهدف هذا الممر إلى تعزيز حركة التبادل التجاري وتسهيل نقل المسافرين، وتخفيف الزخم المروري على الممر القديم، والحد من الحوادث المرورية.

وأضافت الوزارة، أن هذا الطريق يكمل الممر الثاني لطريق (عمارة – بتيرة – فجر)، ويربط بين محافظات الفرات الأوسط، ويمتد من منفذ الشيب قرب الحدود العراقية الإيرانية وصولا إلى تقاطع (عمارة- الطيب – مشرح – كحلاء)، ويشمل جسر غزيلة ومجسرين، و 140 من القناطر المتنوعة.

وأشارت، إلى أنه تم انجاز أعمال اكساء الطريق بطبقاته الثلاث، بضمنها الطبقة السطحية النهائية المبلمرة، وتثبيت اكتاف الطريق، والاسيجة والتخطيط، ونصب العلامات المرورية مع انارة التقاطعات والمجسرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى