رئيسية

الامانة العامة: اكمال ٤٢ مشروعاً ضمن صندوق اعمار ذي قار

بغداد/عراق أوبزيرفر
أعلن صندوق إعمار ذي قار، الإثنين، عن تسلم 42 مشروعاً وافتتاحها في عدد من الاقضية والنواحي لمحافظة ذي قار .
وقال مدير الصندوق رزاق الركابي، إن “المحافظة تعيش على وقع الإعمار والبناء لأول مرة في تاريخها”، مشيراً إلى أن “42 مشروعاً منها دخلت الخدمة بشكل فعلي وتم تسليمها إلى الدوائر المستفيدة، من بينها مشاريع في قطاعات الصحة والكهرباء والمجاري والرياضة والشباب والطرق والجسور”.

وأضاف الركابي، أن “الصندوق وسع من مشاريعه للعام الحالي وشمل جميع أقضية ونواحي المحافظة”، مشيراً إلى أن “الصندوق الذي تشرف على إدارة مشاريعه الأمانة العامة لمجلس الوزراء حقق نسبة إنجاز في بقية المشاريع وصلت إلى أكثر من 50 بالمئة”.

وأوضح، أن “البرنامج تم اطلاقه منذ 10 شهور وجميع المشاريع فيه تسير بوتيرة عالية، حيث تم تسلم 42 مشروعاً وافتتاحها في عدد من الاقضية والنواحي لمحافظة ذي قار وبمختلف القطاعات”.

وأكد مجيد، أنه “سيتم قريباً تسلم ما يقارب 108 مشاريع بعد تحقيق نسب انجاز فيها تفوق عما مخطط له”، مشيرا الى أن “هناك مشروع تطوير وتأهيل مطار الناصرية الدولي، حيث باشرت فيه الشركة الصينية والشركة المنفذة لمدينة أور الأثرية بعد تخصيص 10 مليارات دينار من صندوق الاعمار”. 
وأكد، أن “البرنامج يتضمن ايضاً، مشروع طريق  الدورة – اليوسفية، الذي سيسهم في فك الاختناقات المرورية، اذ إن نسب الانجاز فيه فاقت 75 بالمئة وسيتم افتتاحه قريبا بعد إنجازه بشكل نهائي”. 
وتابع، أن “الشركات تعمل على مداخل بغداد الخمسة، فضلا عن مشروع الالف مدرسة والتي تعمل عليه شركتان صينيتان، بالاضافة الى مشروع معالجة ملوحة حوض الفرات في المثنى وذي قار والديوانية والذي تم انجاز 30 بالمئة منه، والمرحلة الثانية ستنطلق قريبا لإنهاء هذا الملف”.
ونوه، الى أن “مركز البيانات مستمر مع الوزارات في المحافظات لانشاء التطبيقات الخاصة بمشروع الحوكمة الالكترونية اذ باشر المركز بالتعاون مع باقي الوزارات الرسمية بتهيئة الأجهزة والمعدات وتدريب الملاكات على هذا المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى