اقتصادالعراقالمحررخاص

الامن النيابية: تشكيل لجنة تقصي الحقائق ودعم لعوائل “ضحايا الحمدانية”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية ، دعمها تشكيل لجنة لتقصي الحقائق مؤلفة من مجلسي الوزراء والنواب لإجراء التحقيق اللازم مع جميع الجهات المسؤولة عن حادثة الحريق المأساوي الذي طال قاعة للمناسبات في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى ، مؤكدة أهمية الإسراع بإعلان النتائج أمام الرأي العام.

وطالب عضو اللجنة النائب حسين شاكر العامري ، في مؤتمر صحفي اليوم السبت ، بالإسراع في صرف تعويضات من قبل الحكومة إلى أسر الضحايا من المتوفين والمصابين وتبني علاجهم في المستشفيات أو إرسالهم إلى الخارج أن تطلب الأمر.

ودعا العامري ، الى إستضافة المسؤولين فى محافظة نينوى والحكومة المحلية والمسؤولين في الدوائر الخدمية والبلدية لمعرفة الحقائق وكيفية إنشاء تلك القاعة ومدى توافر شروط الأمان والسلامة لمحاسبة من يُثبت تقصيره، مؤكدا ضرورة العمل من قبل رئاستي الجمهورية والبرلمان بإجراءات شمول أسر الضحايا بحقوق الشهداء وقانون مؤسسة الشهداء وتوفير جميع الإحتياجات اللازمة من أجل تجاوز الأزمة.

وحث عضو اللجنة النيابية ، الوزارات الخدمية والبلدية في بغداد والمحافظات وفرق الدفاع المدني على إجراء زيارات إلى الدوائر والمؤسسات والقاعات لفحص شروط السلامة تجنباً لتكرار مثل تلك الكارثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى