العراقخاص

الانبار.. الكشف عن جباية مبالغ أعلى من الرسوم بدائرة البطاقة الموحدة

الانبار/ عراق أوبزيرفر

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، عن جباية مبالغ أعلى من الرسوم بدائرة البطاقة الموحدة، فيما أشارت إلى ضبط قرابة نصف مليون دينار تمثل الزيادة المستقطعة في يوم واحد.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة تمكَّنت من كشف حالات جبايةٍ لمبالغ أعلى من الرسوم المُقرّرة في دائرة البطاقة المُوحَّدة بالرمادي، فيما تمَّ ضبط مسؤولٍ برتبة مُقدَّم على خلفيَّـة تلك الحالات”.

وأضافت الهيئة، أنَّ “ملاكاتها في محافظة الأنبار تحرَّكت فور تلقّيها معلوماتٍ تفيد بوجود حالات جبايةٍ لمبالغ أعلى من الرسوم المُحدَّدة في دائرة البطاقة المُوحَّدة بقضاء الرمادي”، مُبيّنةً أنَّ “تحرّيات فريقها التحقيقيّ كشفت عن إقدام الوحدة الحسابيَّـة في دائرة البطاقة المُوحَّدة على جباية هذه المبالغ خلافاً للقانون”.

وتابعت الدائرة مُوضحةً بأنَّ “الفريق توصَّل إلى أنَّ نسبة الزيادة المُستقطعة بلغت (46) بالمائة، حيث تمَّ ضبط مبلغ (483) ألف دينارٍ تمثل الزيادة على المبلغ المُحدَّد للجباية والبالغ مليون دينار و( 152) ألف ليوم 2023/8/7، ولغاية الساعة الثانية عشرة ظهراً”.

إلى ذلك، وبعد التنسيق المباشر مع قاضي التحقيق المُختصّ بالنظر في قضايا النزاهة، وبإشراف جهات إنفاذ القانون في المحافظة، تمَّ ضبط مسؤول الوحدة الحسابيَّـة في الدائرة (ضابط برتبة مقدم) والمبالغ المستقطعة خلافاً للقانون، وإيداع المُتَّهم التوقيف على ذمَّة التحقيق؛ استناداً إلى أحكام المادة (339) من قانون العقوبات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى