اقتصادرئيسية

البحر الميت يحتضن فعاليات المنتدى الاقتصادي بين العراق والأردن

عمان/ عراق أوبزيرفر

تنطلق في البحر الميت ، اليوم الأحد، فعاليات المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة.
ويُنظم المنتدى الذي يعقد على مدى يومين في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت، مجلس الأعمال العراقي بالشراكة مع غرفتي صناعة الأردن وعمّان.
ويهدف المنتدى، بحسب المنظمين، إلى تقديم لمحة شاملة حول مناخ الاستثمار في العراق والأردن، مع توضيح للأطر القانونية والضرائب، وخيارات التمويل كما يقدم خريطة طريق لدخول المستثمرين الأجانب، مما يمكنهم من اتخاذ قرارات مستنيرة.
وبحسب نائب رئيس مجلس الأعمال العراقي في عمّان رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى سعد ناجي،  فأن رئيس ديوان رئاسة الجمهورية كامل الدليمي سيشارك في المنتدى ممثلاً عن رئيس الجمهورية، إلى جانب وزير الصناعة ووفد من وزارة الكهرباء العراقية وزراء من الأردن، وأصحاب أعمال ومستثمرين وشركات عربية وأجنبية.
وأوضح في بيان، أن معرضاً سيقام ضمن فعاليات المنتدى بمشاركة شركات تجارية وصناعية كبرى من الأردن والعراق والدول العربية، كما أن لقاءات ثنائية ستعقد مع أصحاب القرار من البلدين.
تتضمن جلسات المنتدى أبرز الفرص الاستثمارية في البلدين، والتحديث الاقتصادي والاستثمار في العراق، والفرص الاستثمارية في المنطقة عموماً، إضافة إلى الفرص الاستثمارية في المناطق الحرة والتنموية الأردنية، وفق سعد ناجي.
وبيّن أن المنتدى يسعى لـ “تعزيز التكامل الإقليمي من خلال بناء الترابط الاقتصادي وتعزيز التعاون في مختلف القطاعات وبناء شراكات طويلة الأمد وخلق شراكات مستدامة”.
تغطي أعمال المنتدى القطاع المالي والمصرفي والخدمات المساندة، الصناعات، الاستثمار العقاري والبنية التحتية، التجاري والوكلات، النقل والموانئ، ريادة الأعمال والإبتكار، الاتصالات وتكنولوجيا الملعومات، والطاقة والطاقة المتجددة والتعدين، والسياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى