عربي ودولي

البرازيل.. الرئيس السابق أنفق 20 ألف يورو في مطعم متواضع !

البرازيل / متابعات عراق اوبزيرفر

كشفت معلومات رفعت عنها السرية في البرازيل ان الرئيس السابق اليميني المتطرف جايير بولسونارو أنفق مبالغ كبيرة منها حوالى 20 الف يورو دفعة واحدة في مطعم متواضع ونحو عشرة آلاف يورو في مخبز غداة زفاف ابنه.

وتم نشر بيانات الحساب الخاصة ببطاقة الائتمان الرئاسية خلال السنوات الأربع التي أمضاها بولسونارو في المنصب (2019-2022) على الموقع الرسمي للحكومة اليسارية بقيادة خليفته لويس إيناسيو لولا دا سيلفا (77 عاما)، في وقت بدأت هذه الأخيرة رفع السرّيّة التي فرضها سلفه لمدة مئة عام على آلاف المستندات الرسمية.

في الإجمال تم إنفاق ما مجموعه 27,6 مليون ريال (نحو خمسة ملايين يورو بسعر الصرف الحالي) باستخدام هذه البطاقة من قبل 21 شخصًا في فريق الرئيس السابق.

وإذا أخذت في الاعتبار المبالغ المصححة لنسب التضخم، فإن هذه النفقات هي تقريبا أقل بمرتين مما كانت عليه النفقات في فترة ولاية لولا الأولى (2003-2006). لكن هذه الأخيرة كانت مصاريف تتعلق بشكل أساسي بتكاليف إقامات خلال رحلات خارجية.

وهي ليست كحالة جايير بولسونارو الذي كان يتفاخر عدة مرات خلال فترة رئاسته بعدم إنفاق “فلس واحد” ببطاقة الائتمان الرئاسية، خلافا لأسلافه.

 

المصدر: فرنس بريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى