العراقالمحررخاص

البرزنجي: التعديل الوزاري سيطال 5 وزراء

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

عد رئيس مركز الوان للدراسات، حيدر البرزنجي، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني “متحكماً” بخيوط الحكومة.

وقال البرزنجي؛ خلال لقاء متلفز مساء اليوم ان :”التغييرات التي حصلت في مناصب المدراء العاميين متفق عليها عند تسلم السوداني مهامه في تشكيل الكابينة الوزارية، واللجان قدمت تقاريرها على ضوئها تمت التغييرات؛ لكن من تم اعفائهم ليس بالضرورة ان يكونوا فاسدين والتقييمات بحق المدراء العاميين اغلبها تستحق”.

واوضح ،انه “كان هناك تقييمان الاول داخل الوزراء والثاني في مكتب رئيس الوزراء والبدلاء سيكونون من داخل الوزارة لا خارجها”، مستدركاً “رئيس الوزراء عندما يراقب اداء الدولة ويتحكم بخيوطها يحسب له ويعتبر قوة لا ضعف ويعد اعادة هيبة المنصب الى مكانه”.

ويرى البرزنجي، ان “الموقف الاقليمي تغير ايجابا تجاه الحكومة العراقية الحالية ونجاح السوداني يعني نجاح كل الوزراء وديمومة العمل مستمرة”، مرجحاً “شمول 4-5 وزراء في التغيير الوزراي”.

وزاد، ان حصول الاختلافات يعتبر امراً طبيعيا في ظل تعقيدات المشهد السياسي، ولم اسجل اي اخفاق في اداء حكومة السوداني خلال ال6 اشهر الماضية”.

واشار الى انه “لم يتم استهداف اي موقع تنفيذي للتيار الصدري وهناك لنكات اتصال بين التيار والحكومة والمناصب التنفيذية للتيار في الدولة محفوظةـ وضورة دعم توجهات السوداني في تحسين الاداء الحكومي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى