العراقخاص

البرلمان يسعى لتضمين تثبيت جميع العقود والمحاضرين في الموازنة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

قالت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، إن هنالك 5 مواد متبقية لم يصوت عليها حتى الآن داخل اللجنة وبحاجة لمزيد من النقاش، وفيما أشارت إلى الحاجة إلى خمسة أيام إضافية لحسمها، أكدت سعيها لتضمين جميع العقود والمحاضرين لإنهاء ملفهم بالكامل.

وقال عضو اللجنة محمد نوري في تصريح صحفي تابعته وكالة عراق أوبزيرفر: إن “اللجنة صوتت على تثبيت العقود قبل وبعد 10/2/ 2019 وعملنا على تضمينهم في الموازنة وكذلك العاملين في كل مؤسسات الدولة “.

وأشار الى أن” هنالك فقرات اخرى سيتم مناقشتها داخل اللجنة لتضمين المحاضرين المجانيين والملاحق الأخرى لما يخص العقود داخل المؤسسات وتكييف وضعهم المالي والقانوني داخل الوزارات “.

وتابع ان” اللجنة المالية تعمل على تضمين جميع العقود والمحاضرين لإنهاء ملف العقود والاجور بشكل كامل “.

وأوضح أن “الفقرات المتبقية للمناقشة داخل اللجنة المالية لا تزيد عن خمسة ومن ضمنها المناقلات وميزانية الإقليم ونحتاج لمدة لا تزيد عن خمسة أيام للنقاش قبل عرض الموازنة للتصويت أمام مجلس النواب”.

وأكد عضو المالية النيابية” عدم وجود خلاف يخص ملف ميزانية الاقليم بل هناك حاجة لتنظيم آلية الاتفاق بين بغداد وأربيل من حسابات وأعداد واتفاقيات وآلية لجمع الإيرادات وأيضا جدولة الديون المترتبة على الإقليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى