العراقرئيسية

البريد يوقع اتفاقية جديدة مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية “كي”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت الشركة العامة للبريد والتوفير، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية جديدة مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية “كي”، لإصدار وشحن بطاقات الدفع الإلكتروني.

وذكرت الشركة العالمية للبطاقة الذكية “كي”، في بيان تلقته عراق اوبزيرفر: “في خطوة تعزز من تحولها نحو الرقمنة، أعلنت الشركة العامة للبريد والتوفير عن توقيع اتفاقية جديدة مع الشركة العالمية للبطاقة الذكية “كي”، لإصدار وشحن بطاقات الدفع الإلكتروني عبر مكاتبها المنتشرة في بغداد والمحافظات”.

وأوضحت أن “الخدمة الجديدة، التي تأتي استكمالًا لمشروع الجباية الإلكترونية، تهدف إلى تسهيل الإجراءات للمواطنين ودعم التحول الرقمي في العراق”.

وتابعت: “وفقًا لتوجيهات وزيرة الاتصالات، هيام الياسري، وتعليمات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تبدأ الخدمة رسميًا في الخامس من آيار 2024. وسيكون بإمكان الأفراد والمؤسسات الحكومية إصدار وشحن بطاقاتهم الإلكترونية من خلال مراجعة المكاتب البريدية المعنية”.

ولفتت إلى أن “المرحلة الأولى من إطلاق الخدمة ستشمل مكاتب بريدية مختارة في بغداد ومحافظات أخرى، بما في ذلك مكاتب بريد الانتصار، عدن، الدورة، بغداد، الحرية، الضباط، وغيرها”.

وأشارت إلى أن “الخدمة تعتبر جزءاً من جهود واسعة تقوم بها وزارة الاتصالات لتحسين وتوسيع الخدمات البريدية والمالية الإلكترونية في العراق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى