العراقتحليلات

البصرة.. حركة دؤوبة لاستضافة خليجي 25.. وفنادق الكويت تزاحم أيضاً

بغداد/ عراق أوبزيرفر
تتواصل الاستعدادت في محافظة البصرة، لتنظيم بطولة خليجي 25، في ظل أجواء تبدو متفائلة، على رغم المعوقات، ونقص البنى التحتية في المدينة، لكن ما يحصل هناك، يُعيد للعراق، ولو شيئاً يسيراً مما فقده خلال السنوات الماضية، على يد الأحزاب الموغلة في الفساد.

تأتي تلك البطولة، ولها طعم مميز، إذ تقام لأول مرة في العراق، منذ العام 1979، بعد تأجيلها عدة مرات، لتحصل الموافقة أخيراً إقامتها، في محافظة البصرة جنوبي البلاد.
وتشهد هذه المدينة حالياً استعدادات مكثفة، لتضييف البطولة، التي تنطلق الشهر المقبل، وذلك على مستوى الاتحاد العراقي، والمنظمات الكروية، ووزارة الشباب والرياضة.

محلياً، بدى الشارع البصرة، ينتظر هذا الحدث بشغف كبير، باعتباره المحفل الرياضي الأول من هذا المستوى، الذي يقام في مدينتهم، متناسين في الوقت ذاته ما تعيشه المدينة من واقع متردٍ فضلاً عن وضع أمني مرتبك، بسبب النزاعات العشائرية المتكررة، والتي تبعث على القلق.

وتشهد المدينة، منذ أيام حركة متسارعة، في الأسواق التجارية، والمحال، والمناطق المحيطة بالملاعب التي ستحتضن المباريات، فضلاً عن الموانئ، وشارع الكورنيش، والمقاهي، والأسواق، استعداداً لوصول الجماهير الخليجية.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، إلغاء الرسوم التي كانت مقررة للحصول على تأشيرة الدخول للعراق للراغبين بحضور منافسات البطولة.
قال عضو الاتحاد رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة أحمد الموسوي في بيان: إن “رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وجه بإلغاء رسوم تأشيرة الدخول بهدف دعم البطولة وتسهيل وجود الجمهور وحضورهم منافساتها بسهولة وانسيابية عالية”.
وأضاف الموسوي أن “الاتحاد العراقي لكرة القدم وفر بالتعاون مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة جنوبي العراق جميع مستلزمات إنجاح البطولة من النواحي الإدارية والتنظيمية واللوجستية وذلك من أجل “إظهارها بشكل يليق بتاريخ الكرة والبطولات الخليجية”.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد، فإن مباريات البطولة سوف تنطلق باللقاء الافتتاحي بتاريخ 6 يناير والذي يجمع بين منتخبي العراق ونظيره العماني، على استاد البصرة الدولي.

وتضم المجموعة الأولى بالإضافة إلى “أسود الرافدين، ومنتخب سلطة عمان كلا من “الأخضر السعودي” ومنتخب اليمن، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر والإمارات والكويت والبحرين، وسيكون موعد المباراة الافتتاحية في تلك المجموعة يوم السبت 7 يناير.
وتجمع تلك المباراة بين حامل لقب النسخة الأخيرة، المنتخب البحريني، و”الأبيض الإماراتي”.

فنادق الكويت تستعد أيضاً

على الجانب الآخر، فإن فنادق دولة الكويت، تستعد هي الأخرى، لاستضافة جماهير خليجي 25، إذ يفضل العديد من الجماهير، المبيت هناك، ومن ثم دخول البصرة، قبل المباريات التي تخوضها بلادهم.
وأجرت بعض الفنادق تخفيضات هائلة، لاستقطاب المشجعين، وكذلك الشخصيات الرياضية، الراغبة بالإقامة في الكويت، خلال فترة البطولة، حيث تبعد محافظة الجهراء الكويت، أكثر من ساعة عن مدينة البصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى