العراقرئيسية

البنتاغون: نحن على علم بدعم ايران للفصائل في العراق

واشنطن/ متابعة عراق أوبزيرفر

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” انها تعمل بشكل وثيق مع قوى الامن العراقية، مؤكدة انها تراقب الاستخدام النهائي للأسلحة التي ترسلها إلى العراق.

وذكرت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون سابرينا سينغ في تصريحات تابعتها وكالة عراق أوبزيرفر، في إجابة لسؤال بشأن الفصائل العراقية، أن الولايات المتحدة لا تعتبر الفصائل جزءا من الحشد الشعبي مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الولايات المتحدة لا تعمل مع الحشد الشعبي مباشرة، بل تعمل مع قوات الأمن العراقية حسب قولها.

وأضاف سينغ، ان الولايات المتحدة على علم بدعم إيران للفصائل في العراق وسوريا ودعمها لحزب الله اللبناني والحوثيين في اليمن.

أما عن الهجمات على القوات الأمريكية فقالت سينغ، ان هجمات توقف بشكل ملحوظ منذ 4 فبراير/شباط في كل من العراق وسوريا مع ارتفاع طفيف في هجمات الحوثيين على القوات الأمريكية والشحن التجاري.

 

سينغ أشارت إلى أن القوات الامريكية تعرضت لأكثر من ١٧٠ هجوما، لافتة إلى مسؤولية الرد على هذه الهجمات تعود للرئيس الأمريكي ووزير الدفاع، مؤكدة في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة ستستمر دائمًا في محاسبة المسؤولين الذين هاجموا القوات الأمريكية.

وأكدت سينغ أن الولايات المتحدة ترى ان إيران لا تسعى إلى صراع إقليمي أوسع، ولكنها مستمرة بدعم مجموعات الفصائل التي تهاجم القوات الامريكية وهو ما يزعزع الاستقرار في المنطقة حسب وصفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى