رئيسيةسياسي

البنك الدولي يعلن دعمه خطوات الحكومة لإصلاح القطاع المصرفي

دافوس/ عراق أوبزيرفر

أعلن البنك الدولي اليوم الأربعاء، دعمه خطوات الحكومة العراقية لإصلاح القطاع المصرفي وخصوصا ما يتعلق بتنفيذ نظام الدفع الإلكتروني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بأن له تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “السوداني وعلى هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي، التقى رئيس مجموعة البنك الدولي أجاي بانغا “.

وبحثا علاقات التعاون بين العراق والبنك الدولي، في مختلف المجالات الاقتصادية، التي تسهم في دعم جهود الحكومة وخططها الاستراتيجية، نحو المزيد من فرص الاستثمار والتنمية في العراق”.

وأضاف البيان أن “اللقاء شهد أيضا، استعراض الإجراءات والخطوات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي العراقي، على صعيد الإصلاح المالي والمصرفي، كما جرى التطرق للمشاريع التي تمول من قبل مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، في مقدمتها مشروع تأهيل وتطوير مطار بغداد الدولي”.

وأوضح البيان أن “رئيس مجلس الوزراء أكد أهمية أن تعكس تقارير البنك الدولي، بشكل واقعي، سياسات الحكومة الجديدة التي نفذت في القطاعات الاقتصادية والمصرفية ودعم القطاع الخاص، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وزيادة نموه وتحقيق الاستقرار المالي، في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة والعالم”.

من جانبه أشاد بانغا بإجراءات الحكومة في مجال تحديث وتطوير القطاع المصرفي، مؤكدا دعمه تلك الإجراءات، خصوصا ما يتعلق بتنفيذ نظام الدفع الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى