اقتصادالعراقرئيسية

البنك المركزي: واجهنا التحديات المالية بإجراءات حركت عجلة الاقتصاد

أكد محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، اليوم الثلاثاء، أن البنك واجه التحديات المالية التي مر بها العراق بإجراءات حركت عجلة الاقتصاد، فيما أشار إلى توسيع العلاقات مع البنوك العالمية خدمة لمصلحة البلد.
وقال بيان صادر عن البنك المركزي تلقته وكالة عراق اوبزيرفر، إن “المحافظ استقبل سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي بحضور رئيس المصرف العراقي للتجارة وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي وتطوير العمل في القطاع المصرفي العراقي وتطبيق المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.
وأكد محافظ البنك المركزي أن “البنك يولي اهتماماً كبيراً في تطوير القطاع المصرفي في البلد ومواكبته للتطورات التي يشهدها عالمياً”، مبيناً سعي البنك لتعزيز علاقاته الخارجية مع بنوك دول العالم بما يخدم مصلحة العراق”.
وأضاف أن “البنك المركزي العراقي واجه التحديات المالية التي شهدتها البلاد من خلال إطلاقه حزمة إجراءات ساهمت في تحريك عجلة الاقتصاد العراقي”، مشيراً إلى أن مبادرات البنك التنموية التي استهدفت قطاعات حيوية وفعالة في المجتمع العراقي، أنعشت الاقتصاد ووفرت الكثير من فرص العمل لشرائح مختلفة”.
بدورها، أشادت السفيرة الأميركية وفقاً للبيان بإجراءات البنك المركزي العراقي وتعاونه مع الجهات الدولية والمنظمات المعنية والأساليب والطرق الحديثة المتبعة في عمله من حيث التقنيات الالكترونية فضلاً عن مواكبة التطور العالمي في القطاع المصرفي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى