اقتصادالعراقالمحرررئيسية

البيئة تطلق مارثونا لنشر “ثقافة النقل النظيف”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة البيئة، اليوم السبت، عن تنفيذ مارثون للدراجات الهوائية لنشر ثقافة وسائل النقل النظيفة والمستدامة بالتعاون مع وزارة الشباب.

وقالت الوزارة في بيان ورد وكالة “عراق اوبزيرفر” ، أن “وزارة البيئة نفذت بالتعاون مع وزارة الشباب وفريق نخلة وطن  فعاليات ماراثونية للدراجات الهوائية النسوي في العاصمة بغداد لتوعية المجتمع حول وسائل نقل نظيفة ومستدامة”، لافتاً إلى أن “هذه الخطوات والإجراءات التوعوية والفعاليات تأتي ضمن اهتمامات الوزارة في تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء والبرنامج الحكومي الذي اولى اهتمام كبير بالتوعية خلال الفترة الأخيرة”.
ولفت البيان الى ان وزير البيئة خلال الفعالية أن  “الماراثون الذي نفذه فريق من دائرته بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وفريق نخلة وطن النسوي انطلق من نقطتها الاولى في شارع ابي نؤاس (تمثال شهريار) إلى نقطتها الأخيرة بالقرب من جامعة النهرين بمنطقة الجادرية ولذلك لنشر ثقافة وسائل النقل النظيفة والمستدامة لدى شرائح المجتمع”.
وأكد أن “المشاركين حملوا لافتات كتبت عليها عبارات توعوية بيئية حول التغيرات المناخية والطاقة المتجددة والحفاظ على الثروة المائية وهذه الحملات والفعاليات الهدف منها هو لتغيير سلوك الفرد والمجتمع نحو الحفاظ على البيئة واستخدام وسائل نظيفة وصديقه للبيئة من أجل مستقبل أجيالنا والاستفادة والاستثمار من الطاقات الشبابية في تلك الفعاليات”.
وكانت الأمم المتحدة قد اعتبرت الثالث من حزيران  عام ٢٠١٨ من كل عام يومًا رسميًا عالمياً للتوعية حول الفوائد الاجتماعية المتعددة لاستخدام الدراجة لأغراض النقل والترفيه و الرياضة، اعترافا بمزايا الدراجات الهوائية وتعدد استخداماتها، كونها وسيلة نقل مستدامة بسيطة وميسورة ونظيفة ومناسبة للبيئة، ولها تأثير إيجابي على المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى