المحررعربي ودولي

البنتاغون يجلي الأمريكيين من لبنان تحسبا لهجوم إسرائيلي محتمل 

 

بيروت/ متابعة عراق اوبزيرفر

أعرب مسؤولون أميركيون عن قلقهم المتزايد من شن إسرائيل هجوماً برياً محتملاً على لبنان خلال الأسابيع المقبلة، مما دفع البنتاغون إلى البدء في نقل بعض الأصول العسكرية إلى المنطقة استعداداً لإجلاء الأميركيين من لبنان.

ونقلت قناة “إن بي سي” الأميركية عن مسؤولين أميركيين قولهم إن المسؤولين الإسرائيليين مصممين على مهاجمة حزب الله في لبنان رغم الضغوط التي تمارسها إدارة بايدن. وأضافت القناة أن إسرائيل تسعى إلى إنشاء منطقة عازلة بطول 16 كيلومتراً على الحدود اللبنانية.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل ترغب في إبعاد حزب الله عن الحدود عبر الوسائل الدبلوماسية، وإن تعذر ذلك، فإن الجيش الإسرائيلي مستعد لاستخدام القوة العسكرية. وفي هذا السياق، أكدت “إن بي سي” أن واشنطن تبحث مع حلفائها تنسيق عمليات الإجلاء من لبنان وأي عمليات عسكرية محتملة.

وأوضحت القناة أن البنتاغون بدأ في نقل بعض الأصول العسكرية قرب إسرائيل ولبنان لتكون جاهزة لإجلاء الأميركيين، حيث تحركت سفينة هجومية وجنود من مشاة البحرية إلى البحر المتوسط للانضمام إلى سفينة إنزال هناك.

يجدر بالذكر أن هذه التطورات تأتي في ظل تزايد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، مما يزيد من المخاوف من اندلاع نزاع عسكري واسع النطاق في المنطقة.

 

المصدر/ العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى