اقتصاد

التجارةتدعو المواطنين لشراء المواد المدعومة حكوميا

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وجهت وزارة التجارة، اليوم الاثنين دعوة الى جميع المواطنين لمراجعة المراكز التسويقية لشراء ما يحتاجونه من مواد غذائية مدعومة من قبل الحكومة وحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني.
وقال الناطق الرسمي لوزارة التجارة، محمد حنون، في بيان، إن ” الوزير اثير الغريري، يتابع شخصيا ملف المراكز التسويقية في جميع انحاء العراق، في خطوة أولى لاستحداث (هايبر ماركت) التي تعني بمحطات التسوق، يقدم للمواطنين كل ما يحتاجونه من مواد غذائية وانشائية وكل ما تحتاجوه العائلة العراقية”.

وأضاف حنون، ان “خطوة وزارة التجارة في موضوع تأمين المواد الغذائية حققت نجاحا كبيرا في ظل ارتفاع سعري الدولار والمواد الغذائية عالميا، حيث لم يواجه العراقيون أي مشكلة في زيادة الأسعار نتيجة الجهود التي بذلتها الحكومة ووزارة التجارة في تأمين المواد الغذائية الأساسية”.
وأشار الناطق الرسمي لوزارة التجارة، ان “القطاع الخاص العراقي لعب دورا كبيرا في توفير المواد الغذائية المدعومة والتي تباع بسعر الكلفة”.

ولفت الى ان ” خطة وزارة التجارة قائمة على ان يكون 2024 عام انجاز جميع المراكز التسويقية (الهايبر) والتي ستتضمن سبعة مراكز في العاصمة بغداد، أربعة أسواق مركزية في منطقة الحرية وثلاثة في الكرخ والرصافة”.

وتابع، ان ” هناك عددا جيدا من المراكز سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة وهناك جهوادا” تبذل للانتهاء من اعمال بناء تلك المواقع فيما تستمر عمليات بيع المواد الغذائية من الدجاج واللحوم والطحين في مناطق عديدة من بغداد والمحافظات”.
ودعا الناطق باسم وزارة التجارة، المواطنين، الى “مراجعة المراكز التسويقية والتأكد من الأسعار المدعومة التي تكاد تكون بسعر الكلفة”.

وكانت التجارة، قد بدأت خطة تسويقية لبيع المواد الغذائية المدعومة بعد زيارة دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الى مخازن الوزارة وتوجيهه بدخول الوزارة طرفا لإحداث سوقا موازيا للسوق المحلية للحفاظ على الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى