خاصرئيسية

التجارة: إتمام شراء 350 ألف طن من الحنطة لتأمين الحاجة للأشهر المقبلة

بغداد/عراق اوبزيرفر
كشفت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن مقترح لزيادة وتحسين مواد البطاقة التموينية بدءاً من العام المقبل من بينها زيادة حصة السكر للفرد، فيما أكدت إتمام شراء 350 ألف طن من الحنطة لتأمين الحاجة للأشهر المقبلة.
وقال المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون للقناة الرسمية وتابعته وكالة عراق اوبزيرفر، إن “التوجه الحكومي لدعم البطاقة التموينية بدء باجتماعات لرئيس الوزراء مع الملاك المتقدم مع وزارة التجارة على مرتين وتم تشكيل لجان مشتركة من اللجنة ومكتب رئيس الوزراء”.
وأضاف أن “هذه اللجان ستعمل على 3 نقاط جوهرية تتضمن تحسين مواد البطاقة وإضافة مواد جديدة وتحقيق انتظام في تجهيز المفردات للمواطنين، وأشر في السابق أن هناك تأخرا بالتجهيز والحكومة شددت على تلافي هذا الموضوع”.
وتابع أن “وزارة التجارة لديها خطط ستنفذ في العام الجديد وتم خلال عشرين يوماً شراء 350 ألف طن من مادة الحنطة للأشهر الأولى من العام المقبل في ظل الحكومة الجديدة ولدينا دعوات لشراء كميات إضافية”.
وأشار إلى أن “رؤية الوزارة تؤكد على وجوب إضافة (حليب الكبار) وزيادة حصة السكر إلى كيلوين لكل فرد ونصف كيلو من البقوليات مع زيادة حصة الطحين أيضاً وكذلك تحسين نوعية زيت الطعام المجهز وجميع المفردات سنركز على التعاقد مع مناشئ رصينة بناء على توجيهات رئيس الوزراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى