العراقخاص

التجارة: الحنطة مؤمنة بشكل كامل ووضعنا خطة لإنجاح الموسم التسويقي

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن وضع خطتين استيرادية وتسويقية لتوفير الحنطة، فيما أشارت الى أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بتهيئة مبلغ 500 مليار دينار كدفعة أولى لمستحقات الفلاحين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد حنون في تصريح صحفي تابعته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “هناك اهتماماً كبيراً للموسم التسويقي للحنطة الذي بدأ في الأول من نيسان”، مبيناً أن “جميع الإجراءات اتخذت لإنجاح الموسم التسويقي”.

وأضاف أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجهة بتهيئة 500 مليار دينار كدفعة أولى من مستحقات الفلاحين والمزارعين، وهذا يحدث لأول مرة أن تخصص الحكومة المبالغ قبل انطلاق الموسم التسويقي”، لافتاً الى أنه “خلال 10 أيام فقط من موعد تسليم الفلاح كميات الحنطة، فسيتم صرف مستحقاته”.

وتوقع “وصول الكميات المسوقة من الحنطة الى 4 ملايين طن، وأن الحاجة الفعلية للبطاقة التموينية هي 4 ملايين و500 ألف طن”، موضحاً أنه “تم التعاقد مع مناشئ استرالية وأميركية لاستيراد مليون و50 ألف طن من الحنطة”.

واكد أن “موضوع الحنطة مؤمن بشكل كامل”، لافتاً الى أن “هناك خطة استيرادية وأخرى تسويقية قائمة على استقبال كل الكميات من الفلاحين من ضمنها محافظات كردستان”.

وشدد حنون على أن “هناك إجراءات صارمة لمنع ادخال حنطة بكميات كبيرة من خارج البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى