اقتصادالعراق

التجارة: العراق أصبح سوقا واعدة للتبادل التجاري والاستثماري

بغداد / عراق اوبزيرفر

أكد وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الثلاثاء، أن أعمال اللجنة المشتركة العراقية المصرية انطلاقة حقيقية للتعاون بين البلدين، فيما أشار إلى أن العراق أصبح سوقا واعدة للتبادل التجاري والاستثماري بمجالاته كافة.

وقال الغريري، إن” اجتماع اللجنة المشتركة العراقية المصرية نتج عنه توقيع 11 مذكرة تفاهم بين البلدين تخص مجالات الشباب والرياضة والعمل والخدمة والتخطيط والتجارة والسياحة والثقافة وغيرها”، مبينا، أن” هذه تعتبر انطلاقة حقيقية للتعاون بين البلدين بالحجم الذي يليق بمكانتهما”.
وأضاف، أنه” تم عقد منتدى رجال الأعمال العراقي المصري على هامش أعمال هذه اللجنة حضره نخبة من كبار رجال الأعمال في العراق وكذلك من مصر”، لافتا إلى، أن” رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ألقى كلمة قيمة أشار فيها إلى أن المرحلة المقبلة مرحلة بناء تحت شعار حكومة الخدمة الوطنية والتي عمودها الفقري القطاع الخاص”.
وأكد، أن” الانطلاقة اليوم تكون من خلال تهيئة ما وعدت به الحكومة هي تحسين بيئة الأعمال وتحسين بيئة الاستثمار”، لافتا إلى، أن” العراق أصبح سوقا واعدة للتبادل التجاري والاستثماري بمجالاته كافة”.
وذكر، أن” رئيس الوزراء استعرض مجالات كثيرة منها بناء المجمعات السكنية والبنى التحتية وكذلك الطرق والمدارس وفرص كثيرة وصناعات مهمة ممكن أن يكون العراق منطلقا لهذه الصناعات لدول المنطقة”.
وأكد، أن” سوق العراق ستشهد مرحلة أفضل بعد إقرار الموازنة التي هي بمثابة خطة وفق رؤية استراتيجية وضعت من قبل الحكومة”، لافتا إلى” العزم على تنفيذها بكل دقة وسرعة لتضع هذه الحكومة بصمتها في قادم الأيام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى