العراقالمحررخاصرئيسية

التجارة تؤكد المضي بإحياء الأسواق المركزية في بغداد

بغداد / عراق أوبزيرفر

أكدت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، المضي بإحياء الأسواق المركزية في بغداد والمحافظات تنفيذاً لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما أعلنت عن توقيع عقد مع وزارة التربية لتجهيز المنهج الدراسي الخاص بمادة القراءة للرابع الابتدائي.

وقالت مدير عام الشركة العامة للأسواق المركزية، زهرة شيبان الكيلاني، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه وزارة التجارة بزيادة مراكز البيع والتي تدخل ضمن نشاط الأسواق المركزية”.

وأضافت الكيلاني، أن “الشركة العامة وضعت خطة جديدة تمثلت في تحويل سوق الشعب المركزي إلى منفذ تسويقي للمواطنين بهدف دعم المستهلك العراقي وتحقيق التوازن في العملية الاقتصادية ومنع الاحتكار من قبل التجار”.

ولفتت إلى أن “سوقي العامل المركزي والصالحية تمت المباشرة فيهما بأعمال التأهيل والتشغيل من جديد، أما سوق الرشيد المركزي افتتح قبل أسبوعين ضمن حملة رئيس الوزراء بتأهيل شارع الرشيد”.

وتابعت: “أما على مستوى المحافظات، فقد بدأت الشركة في خطة تسمى (المعرض التسويقي) لبيع المواد الغذائية بأسعار أقل من السوق المحلية، وهنالك حملة كبيرة على الأسواق المركزية في جميع المحافظة انطلاقاً من بغداد وصولاً إلى باقي المحافظات”.

وأشارت إلى أن “الشركة ماضية بتجهيز دوائر الدولة بمختلف الأجهزة والقرطاسية والملابس والمواد الغذائية”، مبينة أن” تجهيز وزارتي الدفاع والداخلية يتم عبر الشركة، وتم الطلب من وزارة الدفاع بتجهيزها بالكاميرات والقرطاسية وشاشات التلفاز وغيرها من المواد الأخرى”.

وبينت أنه “تم توقيع عقد مع وزارة التربية لتجهيز المنهج الدراسي الخاص بمادة القراءة للصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2023- 2024، بحصة تصل إلى 9% من المبلغ المرصود من المناهج وبمدة تجهيز 15 يوماً فقط على اعتبار أن مطبعة الشركة العامة للأسواق المركزية من المطابع الرصينة والحديثة والمتطورة والتي تحتل المرتبة الثالثة على مستوى العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى