اقتصاد

التجارة تباشر بتوزيع البطاقة التموينية الالكترونية في المثنى

بغداد / عراق اوبزيرفر

اعلنت وزارة التجارة اليوم الثلاثاء المباشرة بتوزيع البطاقات التموينية الالكترونية على وكلاء المواد الغذائية والطحين والتي سيتم العمل بها بعد تحديث بيانات العوائل المسجلة بنظام التموين في محافظة المثنى .

وأكد ذلك مدير عام شركة المعارض العراقية والمشرف على تطبيق مشروع اتمتة البطاقة التموينية بمحافظة المثنى المهندس عادل المسعودي خلال مؤتمر صحفي عقد في ديوان محافظة المثنى .

وأضاف المدير العام انه تماشياً مع توجهات الحكومة لاعتماد الاتمتة في التعاملات وإنجاز المعاملات المختلفة للمواطنين في دوائر الدولة وتوجيهات وزير التجارة الاستاذ اثير داود الغريري تمت المباشرة بتوزيع البطاقات التموينية الالكترونية للوكلاء بمحافظة المثنى بعد استكمال تهيئة قاعدة البيانات والاجراءات الفنية الاخرى .

مؤكدا أن محافظة المثنى تعد ثالث محافظة تم تطبيق مشروع التحول الإلكتروني في عمل البطاقة الالكترونية وذلك بعد تطبيقه فعلياً بمحافظتي النجف الاشرف ودهوك.

وأشار إلى أن العمل بنظام البطاقة الالكترونية هو تحول مهم وحيوي فهو يتيح للمواطن معرفة عدد المواد المجهزة في كل حصة وعدد الحصص في كل سنة فضلاً عن انها تتيح للوزارة معرفة عدد العوائل التي تتسلم مفردات البطاقة التموينية من الوكيل وكمية المواد المتبقية مما يقلل ذلك إلى حد كبير من حالات الفساد ومعرفة العوائل الوهمية.

لافتاً إلى ان البرنامج يمكن المواطن كذلك إجراء عمليات الإضافة والنقل والشطر وغيرها عن طريق تطبيق خاص من خلال الموبايل دون الذهاب إلى مراكز التموين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى