اقتصادالعراقرئيسيةمحافظات

التجارة تخصص 500 مليار دينار لمسوقي الحنطة

بغداد/عراق أوبزيرفر
أعلن وزير التجارة علاء الجبوري اليوم الاثنين، إطلاق الدفعه الرابعه لمستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة 2022.
واشارت الوزارة في بيان تلقته عراق أوبزيرفر، الى “تخصيص وزارة المالية مبلغ خمسمائة مليار دينار كدفعة جديدة للفلاحين المسوقين للموسم الحالي وفي جميع محافظات البلاد .
واكد البيان نقلا عن مدير عام الشركة العام لتجارة الحبوب محمد حنون ان “شركته ستقوم بتوزيع المبالغ على المراكز التسويقية من خلال لجنة خاصة شكلت لهذا الغرض لتسليمها للفلاحين اعتمادا ” على اسبقية نسبة استلام الكميات المسوقة وفي اطار مبدأ العدالة في التسليم”.
كما أكد بأن “المبالغ الجديدة ستسهم في تصفير استحقاقات الفلاحين في عدة محافظات ابرزها البصرة والمثنى والنجف وهي المحافظات التي كان لها الاولوية بالتسويق”.
وبين ان “إجمالي كميات الحنطة المحلية المسوقة لمراكز تسويق الشركة تقترب من المليوني طن ومائة الف طن وهو رقم جيد قياسا” لما يمر به العالم من ازمة حبوب حرجة جدا”.
وأشار الى ان “الملاكات الحسابيه في شركة الحبوب تواصل التنسيق والتواصل مع إدارات الفروع والمواقع لتسديد المستحقات الماليه وتسليمها للفلاح بدون تأخير وفق التسلسلات المشموله حسب الضوابط التسويقيه”.
يذكر ان وزارة المالية خصصت في وقت سابق من هذا العام مبلغ ترليون و280 مليار دينار عراقي لمستحقات الفلاحين والمزارعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى