العراقالمحررخاص

التجارة تخطط لضبط الأسعار خلال رمضان المقبل

بغداد/ عراق أوبزيرفر

كشف وزير التجارة أثير الغريري، الثلاثاء، عن أنَّ وزارته ستدخل بكامل ثقلها في توفير جميع المواد الغذائية خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى إعداد خطة للسيطرة على أسعار المواد في السوق قبل حلول شهر رمضان.

وقال الغريري، في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته وكالة عراق أوبزيرفر: إنَّ “السلة الغذائية هي حصة التوازن في السوق قبل ان تكون حصة الأفراد في تأمين موادهم الغذائية أو توزيع للمشمولين بالرعاية الاجتماعية،” مبيناً أنَّ “توزيعها لأكثر من 5 ملايين مواطن سيكون تعزيزاً للسوق وكبحاً لجماح ارتفاع الأسعار بسبب تقلبات سعر الصرف”.

وأضاف أنَّ “التجارة ستدخل الأسواق بكل ثقلها للمنافسة على توفير جميع المواد سواء كانت غذائية أو إنشائية أو غذائية من خلال الاستيراد وخفض أسعار المواد في السوق”، مؤكداً “عدم السماح بالتلاعب بقوت المواطن، من خلال إجراءات حكومية عاجلة في جميع أنحاء البلاد لضبط أسعار المواد الغذائية وإعادتها إلى سقف أرخص مما كانت عليه في السابق”.

وتوعد وزير التجارة “بمعاقبة وكلاء المواد الغذائية المخالفين لتعليمات الوزارة”، لافتاً إلى وجود “عقوبات أقسى في المراحل القادمة تصل إلى حد إلغاء الوكالة، في حين ستكون هناك مكافآت مهمة جداً لوكلاء تفانوا في عملهم للمواطنين”.

وبشأن الأسعار خلال شهر رمضان، أوضح وزير التجارة، أنَّ “هناك خطة لمراقبة السوق مع الأجهزة الأمنية لمكافحة اي ارتفاع له من قبل بعض الجشعين”، مستبعداً “حدوث ارتفاع في أسعار المواد الغذائية كون الوزارة ستتدخل بدعم المواد كالحليب والطحين الصفر والزيت والسكر وحتى بيض المائدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى