العراقالمحررخاص

التجارة تراقب آلية توزيع “الطحين” في أربيل وكركوك والبصرة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة، الأحد، متابعة إدارات فروعها في محافظات اربيل وكركوك والبصرة لعمل المطاحن والوكلاء والتنسيق مع اقسام الشركة بالمقر العام لتنظيم جولات تفتيشية ميدانية والاشراف على توزيع مادة الطحين وضمان مطابقته المواصفات النوعية المعتمدة.

وقال مدير عام الشركة خالد اسماعيل النداوي في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “فروع الشركة في محافظات اربيل وكركوك والبصرة تتابع عمل المطاحن المكلفة بانتاج الطحين وتشرف على عمليات الفحص والخبازة وتوزيع الطحين لدى الوكلاء، حيث نفذت اللجان الرقابية والنوعية التابعة لفرع البصرة زيارات ميدانية الى وكلاء مركز تموين ابو الخصيب جرى خلالها سحب نماذج من الطحين المجهز لغرض الفحص المختبري واستبيان العوائل حول نوعية الطحين الموزع”.

وحث المواطنين على “تسلم حصصهم لتلافي تكدس الطحين او تعرضه للاصابة الحشرية”.

واضاف النداوي، انه “تم تجهيز مطاحن اربيل بخلطات الحبوب من صوامع تجارة الحبوب ومجمعاتها الخزينة، وأجرت وحدات السيطرة النوعية عملية الفحص لنماذج من الحبوب المجهزة الى المطاحن قبل المباشرة بالطحن”.

مشيراً الى “نجاح تجارب الخبازة التي اجرتها اللجان المشتركة في اربيل على نماذج من الحبوب المجهزة للمطاحن مشيرا الى اشراف لجان الفرع على استلام الحبوب وفحصها قبل المباشرة بالإنتاج لبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى