المحررخاص

التجارة ترد على ” خشان ” : الحنطة خرجت من مختبرات السيطرة النوعية

بغداد/ عراق اوبزيرفر

بغداد/عراق أوبزيرفر

ردت وزارة التجارة ، على اتهامات طالتها بخصوص “رداءة” الحنطة الألمانية، والتي تم توزيعها على المواطنين بمادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية.

وذكر عضو مجلس النواب ، النائب باسم خشان في تغريدة له على موقع تويتر، أنه “لغرض الاسراع باستهلاك الحنطة الألمانية، سايلو المثنى بعد الإخبار عنها، يضاعف نسبة الحنطة الألمانية الفاسدة في خلطة الطحين من 10% الى 40%”.

وبحسب المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون: ، انه “تم فحص كميات الحنطة المجهزة ضمن هذا العقد في مختبرات السيطرة النوعية التي تعد الأفضل على المستوى المحلي”.

وقال حنون، أنه “بإمكان النائب باسم خشان وكل من لديه اعتراض أو يشكك بهذه الكمية من الحصة التموينية، زيارة مختبرات السيطرة النوعية، ونحن مستعدون لاجراء آليات التدقيق بشكل مباشر وأمامهم”.

وتابع المتحدث باسم وزارة التجارة ،الى أن “مختبرات السيطرة النوعية جيدة جداً وتعمل منذ ثلاثين سنة، واكدت كفاءتها في أكثر من مناسبة، وما حصل هو تضليل للنواب، وكلام نقل من قبل تجار ومن أناس هدفهم تضليل النواب عبر نقل معلومات غير دقيقة”.

“ردنا على النائب هو أن مختبراتنا جاهزة، وندعوه إلى زيارتها في بغداد للاطلاع بشكل تفصيلي”، وفقاً لحنون.

ولفت الى ان “فريقاً مشتركاً من النزاهة بقي لمدة 48 ساعة في مختبرات الشركة، للتدقيق في عمليات الفحص، ولدينا تقرير من هيئة النزاهة يؤكد بأن فريقاً مشتركاً دقق الكميات التي تم التعاقد لشرائها من مناشئ المانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى