المحرر

التجارة تطلق التطبيق التجريبي لأتمتة المطاحن 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة التجارة، مباشرة الشركة العامة لتصنيع الحبوب بالتطبيق التجريبي لاتمتة مطاحن الحبوب الاهلية العاملة في بغداد بعد الانتهاء من أتمتة مطاحن الشركة واقامة ورشة تعريفية لتدريب الملاكات المسؤولة عن المعلومات واعداد التقارير في مطاحن القطاع الخاص.

وذكرت الوزارة، أنه “بحسب التوجيهات الحكومية في التحول الالكتروني ومغادرة التعاملات الورقية والاهتمام الكبير الذي يوليه السيد وزير التجارة بهذا المجال، بادرت الشركة باطلاق برنامج أتمتة مطاحن الحبوب في (12)مطحنة اهلية بجانبي الكرخ والرصافة في العاصمة بغداد”.

وأضافت، أن “البرنامج يضم العديد من التطبيقات والخدمات التي ترتبط بالسيرفر المركزي للمعلومات في مقر الشركة،حيث يحتوي البرنامج على باب او منصة للاطلاع على مواقف القطع والتجهيز وبامكان المواطن معرفة تاريخ تجهيز الوكيل والمطحنة المجهزة فضلاً عن وجود نافذة لاستقبال الشكاوى والتي تمثل نوع من أنواع الرقابة الجماهيرية”.

وبينت أن “نظام أتمتة المطاحن اصبح فقرة عقدية تضمنها عقد تشغيل المطاحن لمواكبة التطور العالمي في هذا المجال”.

وتابعت: “هذا ومن المقرر تعميم واعتماد تطبيق أتمتة المطاحن العاملة خلال الفترة القادمة وفقاً لخطة الشركة والسقف الزمني المحدد لانطلاق المشروع في جميع مطاحن الحبوب المتعاقدة مع الشركة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى