العراق

التجارة تطلق العمليات التموينية إلكترونياً في المثنى

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، اطلاق العمليات التموينية الكترونياً في محافظة المثنى اعتبارا من الرابع من الشهر الجاري.

وقال اعلام التجارة في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، انه “تنفيذاً لتوجيهات وزير التجارة اثير الغريري اطلقت دائرة التخطيط والمتابعة جميع العمليات التموينية في محافظة المثنى الكترونيا اعتباراً من يوم الخميس الموافق الرابع من شهر تموز الجاري”.

ونقل بيان المكتب الاعلامي للوزارة عن مدير عام الدائرة طالب حسن نعمة قوله ان “الدائرة اطلقت جميع العمليات التموينية في محافظة المثنى والتي تشمل (النقل ،الشطر، اضافة الاطفال ،الحجب .رفع الحجب المؤقت. رفع الحجب للدخول العالية للذين رواتبهم اقل من مليونين دينار .شطب المتوفين .تصحيح الاسم )”.

واوضح البيان ان “العمليات التموينية ستكون الكترونياً عبر تطبيق( تمويني ) وبامكان المواطنين تنزيل التطبيق من(سوق play ) وترويج معاملته وهو جالس في بيته دون الحاجة إلى مراجعة الفرع التمويني وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطن وتبسيط الاجراءات ، حيث سيتم استقبال وانجاز معاملات المواطنين من قبل موظفين مختصين تم تدريبهم مسبقا على التطبيق في فرع تموين المثنى”.

واضاف ان “دفع رسوم الجباية ستكون عن طريق تطبيق زين كاش”.

وفي سياق متصل، اشار البيان الى انه “تم تدريب وكلاء المواد الغذائية والطحين في المحافظة على طريقة استخدام تطبيق (وكيل) الذي سيتم من خلاله التجهيز والقطع وتسليم مفردات السلة الغذائية الكترونيا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى