العراقالمحرررئيسية

التجارة تطلق الوجبة السابعة من السلة الغذائية

بغداد / عراق اوبزيرفر

أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية التابعة لوزارة التجارة، اليوم الاحد، المباشرة بأطلاق الوجبة السابعة من السلة الغذائية للمواطنين ولفئة الرعاية الاجتماعية، فيما أكدت أنها لا تتعامل مع التجار الفاسدين.

وقالت مديرة الشركة لمى الموسوي، ان “الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية باشرت بأطلاق الوجبة السابعة من السلة الغذائية للمواطنين ولفئة الرعاية الاجتماعية”، لافتة الى أن “هذه المواد تم اطلاقها بوجبة واحدة وفي نفس الوقت لكافة المواطنين”.

وأضافت ان “المواد التي توزع يتم بفصحها في مختبرات السيطرة النوعية العائدة للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية وتخضع للمواصفة العراقية الصادرة من جهاز تقييس والسيطرة النوعية وتعتبر هذه أصعب مواصفة عربية وأكثرها رصانة عكس ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من بعض التجار التي تضررت مصالحهم؛ كونهم فاسدين وكل هدفهم هو الربح وافشال هذا المشروع”.

وتابعت، “عتبنا الشديد على بعض النواب الذين يقومون بدبلجة واقتطاع بعض الفيديوهات وخلال الزيارات نوضح للجهات الرقابية كافة التفاصيل التي تخص المشروع”، مبينة: “قد يحصل فرق في الاوزان بسبب الحرارة، ومن يريد يستهدف مشروع السلة الغذائية يقوم بصياغات مختلفة”، مشيرة الى ان “أبواب الشركة مفتوحة لكافة الجهات الرقابية”.

وبينت، “نحن نقوم باستلام المواد كافة بالوزن الفعلي ويتم تسليمها للمواطنين أيضا بالوزن الفعلي وهذا يعني ليس هناك أي ضرر للمواطن”، مردفة بالقول: “بالنسبة لنسب الجفاف تمت معالجتها ضمن الضوابط، فضلا عن ان الشركة المجهزة اخذت على عاتقها تسديد نسب الجفاف”.

وأوضحت، “انا مديرة الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية سلمت لهيئة النزاهة العديد من ملفات الفساد ونحن لا نتعامل مع التجار الفاسدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى