العراقالمحررخاص

التجارة تطمئن العراقيين: أمّنا مفردات السلة الغذائية لـ6 أشهر مقبلة  

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة التجارة، الأحد، عن مواقع المنافذ التسويقية الخاصة بالمواد الغذائية في بغداد، فيما حدد موعد فتح منافذ أخرى بثلاث محافظات.

وقالت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى هاشم الموسوي إن “هناك إقبالا واسعا من المواطنين على المنافذ التسويقية الخاصة ببيع المواد الغذائية بأسعار منخفضة”، مبينة أن “المواد الموجودة في المنافذ أغلبها محلية وتتضمن أيضا مواد من مناشئ عالمية”.

وأضافت أن “هذه المنافذ تضم المواد الغذائية كافة بدون استثناء من بيض ولحوم وأجبان وألبان ومساحيق غسيل”، مشيرة إلى أن “الوزارة افتتحت اليوم ثلاثة منافذ في بغداد وخلال اليومين المقبلين سيتم فتح منافذ في نينوى وذي قار وميسان وبعدها ستشمل جميع المحافظات بدون استثناء”.

وتابعت أن “أماكن هذه المنافذ هي مركز مبيعات الكرخ في مخازن وزارة التجارة بمنطقة الإسكان والمنفذ الثاني بمحازن الشركة بمنطقة الحرية، والثالث في مخازن الشركة في مدينة الصدر، كما سيكون هناك مراكز في مخازن الشركة بنينوى وذي قار وميسان”.

وأكدت “وجود فرق عمل رقابية تتابع موضوع الأسعار في المنافذ التسويقية، إضافة إلى وجود فرق اخرى تتابع السوق يومياً في أسواق الجملة ووكلاء المواد الغذائية”.

وبشأن سلة رمضان، أشارت الموسوي إلى أنه “تم يوم أمس إطلاق الوجبة الخاصة بشهر رمضان التي تضمنت مواد السلة الأساسية التي أعتدنا على تسليمها بالاشهر السابقة مع إضافة 5 كيلوات طحين و1 كيلو شعرية ونصف كيلو نشاء وطبقة بيض للعائلة العراقية بدون أي مبالغ إضافية”.

وذكرت أن “الوزارة لديها تعاقدات على التجهيز بمواد السلة الغذائية لمدة ستة أشهر مقبلة”، موضحة أن “اغلب هذه المواد وصلت إلى مخازن الشركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى