العراقخاصرئيسية

التجارة تطمئن المواطنين: مخازننا ممتلئة بالمواد الغذائية

بغداد / عراق أوبزيرفر

أكد وزير التجارة أثير الغريري، اليوم السبت، أن المخازن ممتلئة بالمواد الغذائية المدعومة، معلناً عن قرب تعميم تجربة البطاقة التموينية الإلكترونية في المحافظات.

وقال الغريري، إن “الحملة الكبرى لضخ مواد بيض المائدة والحليب والدجاج والطحين في الأسواق قد انطلقت اليوم، بحسب توجيه رئيس مجلس الوزراء، وسيتم في الأسابيع المقبلة ضخ كميات أكبر بهدف خلق التوازن في السوق، وتنوع الموارد بأرقى النوعيات”.

وأضاف أن “الحملة تضمنت انطلاق أكثر من شاحنة محملة بعشرات آلاف الأطنان كبداية”، مؤكداً أن “المخازن ممتلئة، والدخول للسوق سيكون بحسب مؤشرات الأسعار، بهدف دعم القطاع الخاص، وليس منافسته”.

ولفت إلى أن “هذه المواد مدعومة بهدف خلق التوازن في السوق، وهي تختلف عن البطاقة التموينية أو السلة الغذائية التي تمثل دعم الدولة المستمر بأسعار رمزية تصل بنسب وكميات محدودة”.

وبشأن البطاقة الإلكترونية، بين أن “الوزارة بدأت بالبطاقة الإلكترونية في محافظة النجف الأشرف، وخلال أسابيع قليلة سيتم حسم الموضوع من خلال تعميم التجربة على جميع المحافظات، وهو ما يعد تحولاً حقيقياً بأسلوب الخدمات التي تقدم للمواطن من خلال البطاقة الإلكترونية”.

وبخصوص الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، قال الغريري: إن “العراق حالياً عضو مراقب، وتم تشكيل فريق يجري المباحثات في ما يخص الانضمام”، مؤكداً أن “الاجتماعات مستمرة مع اللجان المتخصصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى