اقتصاد

التجارة تطمئن: لدينا خزين كافٍ من موادّ السلّة الغذائيّة 

بغداد / عراق اوبزيرفر

أكدت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، وجود خزين كافٍ من المواد الغذائية للأشهر القادمة، فيما أشارت إلى العمل على تنفيذ قرار مجلس الوزراء زيادة مفرداتها للمشمولين بالرعاية الاجتماعية وذوي الدخل المحدود.

وقال المركز الإعلامي للوزارة، إن الوزارة قامت بتجهيز المواد الغذائية للعام الماضي بإحدى عشرة وجبة ( سلة غذائية )، ما أسهم في خلق توازن في السوق المحلية والسيطرة على الأسعار”.

وأَضاف، أن “الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية أطلقت أول تجهيز للمواد الغذائية المقررة ضمن البطاقة التموينية لهذا العام، بعد أن استكملت إجراءاتها الإدارية والفنية بهذا الجانب”.

وأكد، أن “الوزارة لديها خزين كاف من المواد الغذائية للأشهر القادمة، وهي مستمرة بإجراء التعاقدات المطلوبة لتأمين مفردات السلة الغذائية، من المناشئ العالمية المعروفة”.

وأشار إلى، أن “الوزارة تعمل على تنفيذ قرار مجلس الوزراء المتضمن تحسين وزيادة مفردات السلة الغذائية للمشمولين بقانون الرعاية الاجتماعية وذوي الدخل المحدود، من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة بتجهيز تلك المفردات خلال الفترة القادمة لمستحقيها”.

وأختتم بالقول: “مما تقدم يؤشر ذلك باستقرار السوق على المدى البعيد مع انسيابية وصول المواد الغذائية للمواطن بأوقاتها المحددة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى