العراقرئيسيةمحافظات

التجارة تعلن انخفاض أسعار المواد الغذائية المدعومة

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، انخفاض أسعار المواد الغذائية المدعومة، فيما حذرت المتلاعبين بالأسعار بإجراءات  قانونية.

وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة رياض الموسوي، إن “الدائرة تقع عليها مسؤولية كبيرة لمتابعة السوق المحلي وتقييم الأسعار على مدار الساعة، وبالتالي لدينا اطلاع تام على جميع أسعار المواد الغذائية”.

وأوضح الموسوي، أن “الحملة التي تقوم بها الوزارة بفتح منافذ البيع المباشر لبعض المواد الغذائية وبأسعار مدعومة هي ليست جديدة، وانما انطلقت قبل مدة، وبدأت تؤثر على انخفاض الأسعار في الأسواق”، مؤكداً أن “الحملات الكبرى التي قامت بها الوزارة، أدت إلى خفض أسعار المواد المدعومة من قبلنا”.

وأشار إلى، أن “الدائرة لديها تنسيق مع الأجهزة الأمنية منها جهاز الأمن الوطني، لمتابعة كل المواد التي يحتكرها بعض التجار ذوي النفوس الضعيفة، حيث تم ضبط مواد غذائية كانت مخزونة  لغرض الاحتكار في أكثر من محافظة، واتخذنا الإجراءات القانونية بحقها”.

وأضاف، أن “الإجراءات التي تتخذها الوزارة ليس الهدف منها ضرب مصالح التجار، وانما لتنظيم العمل لمنافستهم، علماً أن أغلب هذه المنتجات هي محلية من القطاع الخاص، لذلك فأن الوزارة تدعم المنتجات المحلية”.

وحذر الموسوي، المتلاعبين بالأسعار، أن “قوت المواطنين (خط أحمر)، ولدينا القدرة على الوصول لأغلب المحتكرين، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى