العراق

التجارة تعلن تصاعد وتيرة الإنتاج لتجهيز الحصة الـ5 من الطحين

بغداد / عراق اوبزيرفر

أعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة اليوم الخميس، تصاعد وتيرة الانتاج في مطاحن الحبوب لتجهيز الحصة الخامسة من الطحين .

اكد ذلك مدير عام الشركة خالد اسماعيل النداوي في بيان، وقال” ان الاسطول الناقل في حركة مستمرة لنقل خلطات الحبوب المجهزة الى المطاحن العاملة الحكومية منها والأهلية في بغداد والمحافظات لإنتاج وتوزيع مادة الطحين للحصة الخامسة ضمن مفردات البطاقة التموينية.

واضاف”بأن فرعي الشركة في نينوى وواسط أجرت تجارب ناجحة للخبازة على خلطات الحبوب المجهزة للمطاحن بحضور ممثلين عن دائرة الرقابة التجارية والمالية وفرع شركة تجارة الحبوب بالمحافظتين، حيث كانت خلطات الحبوب محلية حديثة التسويق مع نسبة من الحبوب المستوردة .

واوضح النداوي ان تقارير الإنتاج لفروع الشركة بمحافظات صلاح الدين وكركوك والانبار والمثنى وبابل وكربلاء والبصرة اشارت الى اطلاق حملة مكثفة لتجهيز المطاحن بخلطات الحبوب المخصصة لإنتاج الكميات المكلفة بها من الطحين.

المدير العام شدد على ان وزارة التجارة تتابع تجهيز الوكلاء وحركة أسعار الطحين في السوق المحلية ، فيما تشهد الاسواق المحلية استقراراً بأسعار الطحين مع مواصلة عمل المطاحن بإنتاج وتوزيع الحصة المقررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى