اقتصادالعراق

التجارة توزع اكثر من 3 ملايين كيس طحين ضمن الحصة الـ7

أكدت وزارة التجارة اليوم الخميس، تجهيز الوكلاء بأكثر من 3 ملايين كيس ضمن مخصص الحصة السابعة.

ودعت التجارة في بيان تلقته “عراق أوبزيرفر” المواطنين الى الابلاغ عن المخالفات في حال ملاحظتها عند استلام مادة الطحين.

واكدت، إن عملية إنتاج وتوزيع الطحين تجري حسب الخطة وان هناك انسيابية في تجهيز الوكلاء بالحصص المقررة، مشيرة إلى تجهيز الوكلاء بكمية تزيد عن 3 ملايين كيس من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية وان التوزيع مستمر دون انقطاع حسب التسلسل الزمني لكل مركز.

ولفتت إلى تصاعد وتيرة الانتاج والتجهيز بالتعاون والتنسيق مع شركة تجارة الحبوب لتوفير الكميات اللازمة من خلطات الحنطة بما يؤمن حاجة المحافظات لإكمال عملية إنتاج وتوزيع الحصة المقررة.

وأشارت الى متابعة لجان الفروع الرقابية والنوعية لعملية التوزيع في المحافظات والإشراف المباشر على تجهيز الوكلاء والمواطنين لضمان ايصال نوعية جيدة من الطحين تكون مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة، فيما تواصل الفرق النوعية عملية سحب النماذج لغرض الفحص المختبري واختبار الخبازة.

ونوهت إلى ان الفرق المشتركة سجلت زيارات تفتيشية ميدانية شملت المطاحن العاملة والوكلاء في محافظات دهوك واربيل والسماوة والديوانية وميسان وديالى وكركوك والانبار وبابل للاشراف على تجهيز الطحين واجراء فحص الخبازة وسحب نماذج مختلفة من الانتاج لغرض الفحص المختبري، فضلا عن تأشيرها عدد من المخالفات الرقابية التي احيلت الى الاقسام واللجان المختصة لتطبيق الشروط الجزائية بحق المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى