العراقالمحررخاص

التجارة توضح حقيقة الطحين “المتحجر” في ذي قار

ذي قار/ عراق أوبزيرفر

نفت وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، ما تداولته احدى المواقع الخبرية بتجهيز طحين متحجر لاهالي مدينة الناصرية في محافظة ذي قار.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أنه “حال الاطلاع على الخبر المنشور تم التوجيه وعلى الفور بتشكيل فريق عمل برئاسة مدير فرع الشركة في ذي قار لزيارة المطحنة المنتجة للطحين المؤشر اسمها على كيس الطحين الموضح في صورة الخبر ووكلاء الطحين المجهزين من المطحنة المذكرة”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال ذلك  سحب لنماذج من الطحين الموزع لغرض فحصه مختبريا واجراء تجارب الخبازة لعينات عشوائية مسحوبة من اكياس الطحين في محال الوكلاء، بالاضافة الى استبيان آراء عدد من المواطنين المجهزين ضمن القاطع الموكل تجهيزه بالمطحنة المذكورة، حيث اكدت نتائج الفحص المختبري والخبازة صلاحية الطحين الموزع ومطابقته للمواصفات القياسية المعتمدة ولم تؤشر حالة تحجر في النماذج او الكميات المجهزة للمواطنين”.

وأشار إلى أن “جميع كميات الطحين المنتجة والموزعة ضمن مفردات البطاقة التموينية خاضعة للفحص والتفتيش قبل توزيعها الى الوكلاء والمواطنين من خلال المتابعة الميدانية اليومية والمستمرة للفرق الرقابية والنوعية التابعة للشركة وفروعها لعمل المطاحن والوكلاء، فضلا عن الفرق الرقابية التابعة لدائرة الرقابة التجارية والمالية بالوزارة”.

ونقل البيان، تأكيد صاحب المطحنة، على ان مصدر “الخبر الكاذب هو  احد العمال الذين تم انهاء خدماته من العمل في المطحنة مؤخرا”.

وتابعت الوزارة، في البيان، أنه “في حال ملاحظة انحراف او مخالفة نوعية او غير نوعية يتم التحفظ على الكمية وتعويضها من قبل المطحنة المخالفة ومحاسبة المخالف وفقا للشروط الجزائية المتضمنة في عقد انتاج وتوزيع الطحين”.

ودعت وزارة التجارة، وسائل الاعلام توخي الدقة في نشر هكذا اخبار تخص قوت المواطن وتؤثر في الرأي العام الا بعد التأكد من المعلومة قبل النشر من المصدر الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى