المحرررئيسية

التجارة توقف مطحنتين وتجري اختبارات لخبازة طحين التموينية

بغداد/عراق اوبزيرفر
اعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، إجراء عمليات تدقيق في نوعيات الطحين المجهز للمواطنين ضمن البطاقة التموينية من خلال الخبازة العمودية في منازل المواطنين، مشيرة إلى إيقاف مطحنتين عن العمل بسبب مخالفات فنية .
 وقال مدير عام الدائرة محمد حنون الحمداني في بيان تلقته وكالة عراق اوبزيرفر، ان “الفرق الرقابية في جميع محافظات البلاد نفذت عمليات تدقيق لنوعيات الطحين المجهز للمواطنين ضمن البطاقة التموينية ومن خلال الخبازة العمودية في مساكن المواطنين دون الاعتماد على اليات فحص المطاحن في تقييم نوعيات الطحين”.
 وأشار إلى “خطة واسعة تجري للتدقيق بنوعيات الطحين المجهزة للمواطنين من خلال تدقيق واسع تجريه الفرق الرقابية في جميع مناطق البلاد والتحرك على منازل المواطنين واستبيان ارائهم بشكل مباشر على نوعيات الطحين المجهز وبيان سلامته من حيث النوعية والكمية ومدى مطابقته للمواصفة العراقية وذوق المواطنين”.
 وأضاف، أن “نتائج اختبار النوعيات في المناطق التي تم التدقيق فيها كانت ايجابية وتشير الى قبول المواطنين ورضاهم في الطحين المجهز”، مشدداً على “أهمية الشكاوى والابلاغات من قبل المواطنين عن المخالفات التي تحصل لدى الوكلاء او الناقلين للحد من هذه المخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية لضمان سلامة عمليات التجهيز والتدقيق في النوعيات”.
ونوه الى أن “المرحلة المقبلة تتطلب مزيدا من الجهد وتعاون المواطنين في الابلاغ عن نوعيات الطحين المجهز  وانتظام تجهيزه للمواطنين”، مؤكداً “ايقاف مطحنتين، بسبب مخالفات فنية، وأن الدائرة مستمرة بمراقبة عمل المطاحن وستتخذ إجراءات قانونية بحق المخالفين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى