العراقرئيسية

التجارة: حققنا اكتفاءً ذاتياً لمواجهة تحديات الاسعار

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلن وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الأربعاء، تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحنطة لمواجهة تحديات الأسعار

وقالت الوزارة في بيان ،أنه “بحضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء أكد وزير التجارة أثير الغريري انطلاق موسم تسويق الحنطة المحلية (موسم الخير والبركة) لعام 2023-2024 بمحافظة الأنبار”.

واشار الغريري الى أنه “في ظل دعم رئيس الوزراء حققنا اكتفاء ذاتيا وخزينا استراتيجيا لمواجهة تحديات الأسعار عالميا”، مشيراً إلى: “الربح بالأمن الغذائي للبلد الذي لا يقل أهمية عن غيره من أمن واستقرار”.

ومضى يقول: “من دواعي سرورنا أن نلتقي للسنة الثانية على التوالي بافتتاح موسم تسويق الحنطة المحلية للعام الحالي بمحافظة الأنبار حيث كان افتتاح الموسم التسويقي الماضي في السادس والعشرين من شهر نيسان في محافظة واسط وبموسم مثالي استلمت فيه شركة الحبوب أكثر من خمسة ملايين طن في ظرف كان البلد يعاني بشحة في المادة الاستراتيجية وصل فيه سعر الطحين 50 ألف دينار “.

وشدد الغريري على “ضرورة بذل أقصى الجهود والالتزام بالدوام على مدى 24 ساعة وتبسيط الإجراءات أمام الفلاحين تجنبا لأي زخم قد يحدث أثناء استلام الكميات التي يتوقع أن تصل لأكثر من ستة ملايين طن “.

كما وجه” إدارات الفروع التجارية باستنفار جهودهم وطاقاتهم لتقديم الدعم لفرع شركة الحبوب خلال الموسم التسويقي، مع التوجيه بوضع رؤية للارتقاء بأداء فروعهم وضمن توجهات الوزارة في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى