العراقالمحرررئيسية

التجارة: مخازننا استوعبت كميات حنطة هي الأكبر بتاريخ العراق

بغداد / عراق أوبزيرفر

أكد وزير التجارة أثير الغريري، اليوم السبت، أن مخازن وزارة التجارة استوعبت كميات من الحنطة هي الأكبر بتاريخ العراق، فيما توقع أن يشهد العام المقبل طفرة نوعية في إنتاج الحنطة في ظل الخطط الحكومية.

وقال الغريري في كلمة له خلال احتفالية انتهاء موسم تسويق الحنطة لعام 2023 وتحقيق الاكتفاء الذاتي: “نثني على دعم رئيس الوزراء المتواصل في تسلم جميع الكميات واستلام مستحقات الفلاحين المالية واتخاذ جميع السبل والأساليب الممكنة في تسهيل عمليات التسويق فضلاً عن إجراءات وزارة التجارة في أمور الفحص المختبري وشفافية استلام العينات من المحصول وكل هذه الأمور هي عوامل ساعدت على تشجيع الفلاح لتسويق محصوله الى مخازن الشركة والنجاح لتأمين الأمن الغذائي”.

وأضاف أن “وزارة التجارة تمكنت من استيعاب كميات كبيرة هي الأكبر في تاريخ العراق من مادة الحنطة أثناء موسم التسويق ونجحت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في منع تهريب كميات من الحنطة من والى باقي المحافظات مع الأجهزة الأمنية التي كان لها الدور الفعال بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية في جميع المحافظات”.

وتوقع أن يشهد العام المقبل طفرة نوعية في الإنتاج والنوعية في ظل الخطط الحكومية واستخدام وسائل الزراعة وأساليب الري الحديثة وإجراءات أخرى داعمة لزيادة المساحات المزروعة”، لافتاً إلى “بذل أقصى الجهود لتنفيذ فقرات البرنامج الحكومي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى